القائمة الرئيسية

الصفحات

طربقة إنشاء مدونة بلوجر و الربح منها بطريقة مضمونة 100%


طريقة إنشاء مدونة بلوجر و الربح منها بطريقة مضمونة 100%


فى الأونة الأخيرة أصبح إنشاء موقع إلكترونى و الربح منه من الطرق البسيطة و المنتشرة بين الكثيرين لسهولة التعامل معها و سهولة الربح منها ، لذلك سنشرح لحضراتك فى هذا الموضوع طريقة إنشاء مدونة بلوجر و كيفية تحقيق الربح منها .

كما أن إنشاء مدونة بلوجر لا يتطلب المعرفة بأى من لغات البرمجة المعقدة أو أساليب إحترافية ، كل ما عليك فقط هو تتبع الشرح خطوة بخطوة و ستتمكن من إنشاء المدونة بكل سهوله إن شاء الله .

خطوات إنشاء مدونة بلوجر 

1- زيارة موقع Blogger ثم إضغط على إنشىء مدونتك كما هو مبين فى الصورة .





2- بعد الضغط على إنشىء مدونتك ستنتقل إلى صفحة بريدك الإلكترونى على جوجل ، قم بالتسجيل اما ببريدك الإلكترونى الحالى أو قم بإنشاء حساب جديد خاص بالمدونة فقط 





3- أختر الأسم الذى تريده أن يظهر لزوار مدونتك ، ثم إضغط على متابعة إلى بلوجر .




4- بعد الضغط على متابعة إلى بلوجر ستنتقل إلى صفحة أخرى يظهر فى أعلاها مجموعة من القوانين الخاصة بجوجل و بعض التعليمات التى يجب عليك إتباعها لتجنب حظر المدونة .





5- بعد أن قمت بمراجعة التعليمات و القوانين أضغط على إنشاء مدونة جديدة ، ومن ثم ستنتقل إلى صفحة جديدة و التى سيتعين عليك من خلالها تحديد كلاً من 

  • اسم المدونة الخاصة بك 
  • الاسم الذى سيظهر فى عنوان URL الخاص بالمدونة 
  • القالب أو الشكل التى تريد للمدونة أن تظهر به 




فى حالة إذا كان الاسم الذى أدخلته قد تم أختياره من قبل شخص أخر ستظهر لك رسالة بأن هذا العنوان الذى قمت بإدخالة غير متاح ، فيتعين عليك أن تقوم بتغيره إلى عنوان أخر لم يتم إستخدامه .

 و بعد أن قمت بإختيار اسم متاح لمدونتك ، قم أخيراً بأختيار شكل القالب التى تريد أن تظهر به المواضيع و المشاركات فى المدونة .

بعد الإنتهاء من إستكمال كافة البيانات و أختيار القالب المناسب قم بالضغط على إنشاء مدونة جديدة .

و بهذة الطريقة تكون قد أنتهيت من إنشاء المدونة الخاصة بك و كل ما عليك بعد ذلك هو التعرف على أقسام المدونة و طريقة نشر المشاركات على المدونة .





التعرف على أقسام لوحة التحكم الخاصة ببلوجر .


كما مبين فى الصورة يظهر أولاً فى أعلى اليمين شعار بلوجر ثم أسفل منه الاسم الخاص بالمدونة الخاصة بك و بعد ذلك 

عرض المدونة : عند الضغط عليها ستنتقل إلى الشكل الذى أخترته لكى تظهر به المدونة .


المشاركات : تقوم بالضغط عليها لتستعرض كل الموضوعات التى قمت بإنشائها أو لكى تقوم بكتابة موضوع جديد 


إحصائيات : و من خلالها تتعرف على عدد مشاهدات المواضيع التى قمت بإنشائها ، كما تبين لك مصدر الزيارات التى تأتيك على المدونة .


تعليقات : و هى خاصة بالتعليقات التى يقوم بها الزوار على الموضوعات المنشورة .


الأرباح : و هو الجزء الذى يظهر فيه أرباحك من جوجل أدسينس نظير الأعلانات التى ستنشر على المدونة و التى ستحقق منها الربح بإذن الله .


الصفحات : و التى من خلالها تقوم بإنشاء الصفحات فى المدونة مثل صفحة من نحن و سياسة الخصوصية و غيرها .


التخطيط : و هو الجزء الذى تستطيع من خلاله التحكم فى الشكل التى تريد أن تظهر به المدونة .


المظهر : و هو المكان الذى تقوم من خلاله بإختيار قالب المدونة أو التعديل عليه .


إعدادت : و هو الجزء المتعلق بالمعلومات الخاصة بالمدونة مثل اسم المدونة و رابط المدونة و معلومات أخرى .


نصائح هامة لنجاح المدونة الخاصة بك و الربح منها .

إنشاء مدونة بلوجر ليس بالأمر الصعب كما بينا لحضراتكم من خلال هذا الموضوع ، الجزء المهم يأتى بعد إنشائك للمدونة ، لكى تنشىء مدونة ناجحة تستطيع تحقيق الربح من خلالها عليك إتباع النصائح التالية :

1- أختر مجال أو تخصص تستطيع أن تتميز به ، مجال تبدع من خلاله و تنشىء مواضيع خاصة بك بعيداً عن النقل لأن هذا عامل أساسى فى جذب الزوار إلى موقعك و هذا ما سيحقق لك الربح .

2- يجب عليك الأهتمام بشكل المدونة و تنسيقها لكى يحب الزائر مدونتك و يعود إليها بإستمرار .

3- الصبر و التعلم الدائم و البحث كثيراً فى المجال من خلال متابعة نماذج ناجحة لمدونات أخرى و تعلم طرق كتابة المواضيع و معرفة أهم المواضيع التى يبحث عنها الزاور ، و لكن تجنب النقل فهذا لن يجلب لك أى شىء .

4- لا تعمل فى البداية من أجل الربح ، قم بنشر المواضيع و الأهتمام بالمدونة و العمل على أرشفة المواضيع و جلب الزيارات إلى موقعك و سيأتى بعد ذلك الربح بمنتهى السهولة .

فى النهاية أتمنى لحضراتكم جميعاً النجاح و أن كان لدى حضراتكم أى إستفسار أو تعليق خاص بهذا الموضوع أرجو من حضراتكم كتابته فى التعليقات و سيتم الرد على حضراتكم فى أسرع وقت إن شاء الله .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات